الحوادثمنوعات

سرقة ” الواي فاي ” قد يعرضك للسجن أو الغرامة ..

أقر قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الجديد بعض النصوص التي قد تعرض مخالفها للحبس أو الغرامة.. ونستعرض لكم في هذا الموضوع بعض النقاط التي قد تعرض صاحبها للسجن في قانون جرائم الإنترنت الجديد حيث يهدف القانون لتحقيق التوازن بين مكافحة الإستخدام غير المشروع للحاسبات و شبكات المعلومات “الإنترنت” و حمايه البيانات و المعلومات الحكومية و الأنظمة و الشبكات المعلوماتية بالدولة

كذلك حماية الأشخاص من الأختراق و إتلاف بياناتهم أو العبث بها بأي صورة و الحماية لحرمة الحياة الخاصة التي كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية و عدم إفشائها و التصنت عليها إلا بأمر قضائي مسبب بالإضافة لضبط الأحكام الخاصة بجمع الأدلة الإلكترونية .

من أبرز تلك المخالفات :الإضرار بالقيم الأسرية للمجتمع تصل فيها العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن 6 شهور وغرامة مالية من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه.. واختراق بريد إلكتروني أو موقع شخصى تصل فيها العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه.. وختراق المواقع الإلكترونية الخاصة بأجهزة الدولة تصل فيه إلى الحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة من 50 ألف إلى 200 ألف جنيه.. وتشويه موقع بعد الاختراق تصل فيه العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وغرامة من 20 ألف إلى 100 ألف جنيه..وسرقة الواى فاى ووصلة الدش العقوبة فيها تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وغرامة من 10 آلاف جنية إلى 50 ألف جنيه.. وتزوير حسابات مواقع التواصل الاجتماعى أو البريد الإلكترونى تصل العقوبة فيها إلى الحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وغرامة من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى